اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
12/6/2009 7:38:19 AM
  قضايا مستأنفه حكمت بأن لم تكن وأريد التصالح ؟؟       نوع الاستشارة :  'استشــارات جنائيــة'     دولة النزاع :  'مصر'

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحد الأشخاص عليه عدة قضايا ويريد إزالتها من جهاز مديرية الأمن .... قام بعمل توكيل لى .. وذهبت لمديرية الأمن وأستعلمت عن الإسم وكشفت عن القضايا المسجله ضده وأخذت أرقامها .. حيث وجدت مكتوباً فى الورقة التى بها نتيجة الكشف أن عليه عدة قضايا مستأنفه وكتب بجانب كل قضية رقم الحصر الخاص بها ... ذهبت للمحكمة وأطلعت على الجدول وطلبت شهادة من الجدول على أمل أن أجد تلك القضايا قد أنتهت بالتصالح أو الوقف حتى أأخذ تلك الشهادة وأعود لمديرية الأمن وأقدمها لهم لحذفها من الجهاز .... لكنى وجدت فى المعلومات التى تم تدوينها على الطلب المقدم أن تلك القضايا المستأنفه جميعاً قضايا تبديد وجميعها أنتهت بإعتبار الدعوى كأن لم تكن .... لذى توقفت عن الطريق الذى أسير فيه لوجود طريق أخر ... وهو إثبات التصالح وعلى حسب ما علمت أن هناك تصالح مع المحامى العام .... أياً كانت الطريقه لا أدرى أكمل طريقى إلى أين .... هل أقوم بتصوير محاضر الجلسات ... أم أقوم بتقديم طلب التصالح للمحامى العام ... أم يشترط إثبات التصالح مع الطرف الأخر بتوكيل ... أم ماذا ؟؟؟ .... المهم أن أصل إلى نتيجه بها تصالح حتى أقدم على شهادة من الجدول لتقديمها لمديرية الأمن لإزالة القضايا من جهازهم .... أدرى بل ومتأكد أن هذا أمر يسير جدا على سيادتكم بل يصل الأمر أن يكون بمثابة ألف باء بالنسبة للأساتذة الموجودين ... لكن مطلبى هو أن أتعلم منكم وأتتلمذ على إيدى الأعضاء الكرام.... وأرجوا أن تكون الفكرة وصلت ..... ولمن تشتت من حديثى .... فملخص الأمر هو أن هناك قضايا مستأنفه أنتهت بإعتبار الدعوى كأن لم تكن وأريد أنهائها بالتصالح وإثبات ذلك عن طريق شهادة من الجدول .... وشكرا


  حسني سالم    عدد المشاركات   >>  52              التاريخ   >>  7/12/2009



الاستاذ الزميل الفاضل

فهمت من الموضوع أن القضايا وصلت الي المعارضة الاستئنافية ولم يحضر المتهم فقضت المحكمة باعتبار المعارضة كأن لم تكن . وعليه إذا كان هناك ثمة عذر قهري منع المتهم من الحضور فمن الممكن أن تتقدم للنيابة بطلب تمكين من معارضة ومن المحتمل قبوله , وعند نظر الجلسة يمكنك تقديم محضر الصلح حتي تنقضي الدعوي الجنائية بالتصالح .

ويجب أن نأخذ في الاعتبار ما إذا كانت العقوبة قد سقطت بالتقادم من عدمه , لأنه اذا انقضت خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم الواجب النفاذ , فتسقط العقوبة بالتقادم , وفي هذه الحالة تتقدم بطلب للنيابة العامة لاسقاط العقوبة , شريطة ألا يكون المتهم قد غادر البلاد .

أما إذا لم تتوافر الشروط السابق ذكرها , فلا يوجد أمامك غير التصالح أمام المحامي العام , ويجب أن يكون هناك محضر صلح موثق بالشهر العقاري , ويقدم المدعي بالحق المدني أو المجني عليه أو وكيله طلبا للمحامي العام للتصالح , وعندئذ سيصدر أمر سيادته بإيقاف تنفيذ العقوبة فقط .

حسني سالم المحامي


 
 
 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 704 / عدد الاعضاء 57